هذا ما يجب التأكد منه قبل اختيار شركة أو طريقة لبناء مزرعة لتربية البزاق
تربية البزاق بالعلف الإصطناعي المركز كلفة مرتفعة وخسائر مالية كبيرة
مزارع البزاق في قبرص: إفلاسات وخسائر نتيجة ضآلة الإنتاج وغياب التخصص
ورشة عمل في حوش الأمراء - زحلة حول مزارع تربية البزاق في الهواء الطلق

تتابع شركة كنوز الأرض اللبنانية ش.م.م  زياراتها الى المناطق اللبنانية كافة في إطار "الحملة الوطنية لدعم مزارع تربية البزاق بالأعشاب والخضار الطازجة في الهواء الطلق وفقا للطريقة الإيطالية". وقد كانت لمدير عام الشركة نوفل ضو محطة مساء الثلثاء في 24 آذار 2015 في مدينة زحلة.

فبدعوة من مصلحة الشؤون الزراعية في حزب القوزات اللبنانية أقيمت في صالون كنيسة مار الياس في زحلة ورشة عمل حول مزارع تربية البزاق في الهواء الطلق حضرها خمسون مزارعا ومستثمرا ومهندسا زراعيا مهتمين بهذا القطاع.

وعلى مدى ساعتين عرض مدير عام شركة كنوز الأرض اللبنانية ش.م.م نوفل ضو لتبلور فكرة مشاريع مزارع تربية البزاق في لبنان والمراحل التي اجتازتها وصولا الى وضعها موضع التنفيذ.

وشمل العرض كل الشؤون التقنية والقانونية والفنية والإقتصادية والتجارية المتعلقة بالبزاق ومزارع تربيته. وكان شرح مفضل للطرق المتعددة لتربية البزاق حول العالم والنتائج التي حققتها على مدى السنوات الماضية.

وأجاب ضو على أسئلة الحاضرين التي ركزت على المواصفات المطلوبة للأرض التي تبنى عليها المزارع والمناخ الملائم والشؤون المتعلقة بتسويق الإنتاج والأسواق المحلية والعالمية للبزاق.

وسيباشر فنيو شركة كنوز الأرض اللبنانية اعتبارا من مطلع نيسان 2015 باستطلاع مجموعة من الأراضي المرشحة لتكون مزارع لتربية البزاق بعدما أبدى أصحابها ومستثمروها اهتماما بهذا القطاع.


جانب من الحضور في ورشة العمل

المشاركون في قاعة كنيسة مار الياس - حوش الأمراء -

نوفل ضو يشرح الطرق المعتمدة لتربية البزاق في العالم