هذا ما يجب التأكد منه قبل اختيار شركة أو طريقة لبناء مزرعة لتربية البزاق
تربية البزاق بالعلف الإصطناعي المركز كلفة مرتفعة وخسائر مالية كبيرة
مزارع البزاق في قبرص: إفلاسات وخسائر نتيجة ضآلة الإنتاج وغياب التخصص
شركة أورو هيليكس تحول الى المزارعين اللبنانيين ثمن الشحنة الأولى من البزاق المصدر الى إيطاليا

تلقت شركة كنوز الأرض اللبنانية ش.م.م صباح السبت في 18 نيسان 2015 إشعارا من البنك اللبناني – الفرنسي بوصول تحويل مالي الى حساب الشركة لدى المصرف مصدره شركة أورو هيليكس الإيطالية هو عبارة عن كامل المبلغ العائد الى المزارعين اللبنانيين الذين صدروا أول إنتاج لهم من البزاق الى إيطاليا في 1 نيسان 2015.

ومعلوم أن الإتفاق بين المزراعين اللبنانيين وكل من شركة أورو هيليكس والمعهد الدولي لتربية البزاق في كيراسكو – إيطاليا عبر وكيلتهما الحصرية والوحيدة في لبنان والدول العربية، شركة كنوز الأرض اللبنانية، يقضي بتسديد ثمن البزاق المصدر في غضون 45 يوما من تاريخ تسلمه في إيطاليا.

لكن تسديد ثمن الشحنة الأولى تم في غضون خمسة عشر يوما فقط أي مع انقضاء ثلث المهلة الزمنية المتفق عليها أصلا.

والملاحظ  أن المبلغ الذي تم تحويله يغطي كامل الوزن المصدر عند الشحن في لبنان، مما يعني أن عملية التصويم التي تولاها المزارعون اللبنانيون للبزاق المصدر تمت بطريقة تراعي المواصفات كاملة.

كما أن الكمية المصدرة خلت من البزاق الميت مما دفع بالسيد سموني سامبو المدير التجاري لشركة أورو هيليكس الإيطالية، الى توجيه تهنئة خاصة عبر شركة كنوز الأرض اللبنانية ش.م.م الى المزارعين اللبنانيين الذين أثبتوا مهنية عالية ومهارة لافتة في التعاطي مع انتاجهم خلال عمليتي التوضيب والشحن على الرغم من حداثة عهدهم في هذا القطاع.

وقد قررت شركة كنوز الأرض اللبنانية ش.م.م كبادرة تشجيعية تقديم هدية رمزية الى المزارعين الذين صدروا الشحنة الأولى من البزاق تتمثل في تحمل نفقات شحن هذه الدفعة الى إيطاليا، مما سيسمح لهم بقبض مبلغ 4،5 أورو عن كل كيلوغرام من البزاق.